اكتب ما يملى علي، مع مراعاة علامات الترقيم

اكتب ما يملى علي، مع مراعاة علامات الترقيم

جوجل بلس

محتويات

    مساء الخير والنشاط لكم جميعا أبناءنا طلاب الصف الثالث المتوسط، نرحب بكم في بداية هذا اليوم في موقع المساعد التعليمي متمنين من الله ان يكون مساء خير وسرور عليكم جميعا، فأهلا بكم.

    سؤالنا يقول: اكتب ما يملى علي، مع مراعاة علامات الترقيم، حيث ان هذا السؤال يعتبر من اسئلة الوحدة الثانية: “أعلام معاصرون” في كتاب النشاط لغتي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الاول

    ويسرنا في هذا الصرح التعليمي المتميز ان نتقدم بوضع الاجابة الصحيحة بين ايديكم لتعم الفائدة على الجميع، حيث انها تكون بالشكل الاتي:

    اكتب ما يملى علي، مع مراعاة علامات الترقيم.

    شاعر نابغة، وفيلسوف إسلامي، ومفكر مبدع.

    ولد سنة 1289هـ لأبوين صالحين تقيين، من اصل كشميري. وابتدأ العلم على يد والده، ثم انتسب الى كتاب حفظ فيه قسما وافرا من القران الكريم، وقد تجلى هذا الأثر في أسلوبه، فقد كان يكثر الاستشهاد به في شعره ونثره.

    ثم دخل مدرسة في مدينته حيث تلقى رعاية خاصة من صديق والده الذي اقترن اسمه بسيرة اقبال وتأديبه وتعليمه، واسدى له فصلا كبيرا عندما اكتشف مواهبه وقام بتوجيهها.

    ثم انتقل اقبال الى لاهور، وفيها انتسب الى الكلية الحكومية، فنال منها درجة الاجازة ثم الاستاذية بتفوق.

    وعندما انتهى من الدراسة عين للتدريس، فحاز اعجاب الطلاب والأساتذة على حد سواء لكن اقبال لم يقنع بهذا، فشد الرحال الى أوروبا، والتحق بإحدى جامعاتها، فنال اعلى الاجازات في الفلسفة والقانون.

    عاد اقبال الى وطنه، وتولى المحاماة والتدريس في الجامعة، وتابع كتابة الشعر وفي عام 1357هـ، أعيا المرض شاعرنا اقبال، فوافاه الاجل المحتوم، رحمه الله تعالى، وانزله مع الخالدين في جناته.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اكتب ما يملى علي، مع مراعاة علامات الترقيم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً