قارن بين معتقد اهل السنة في الصحابة –رضي

قارن بين معتقد اهل السنة في الصحابة –رضي

جوجل بلس

محتويات

    حل اسئلة الدرس السادس: “فضل الصحابة ومكانتهم رضي الله عنهم” من الفصل الثاني: “فضل ال البيت والصحابة رضي الله عنهم” من الوحدة السادسة: “حقوق النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته وصحابته” في كتاب التوحيد للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول، نقدمه لكم من خلال موقع المساعد التعليمي المميز.

    والان مع حل سؤال جديد من اسئلة الدرس السادس: “فضل الصحابة ومكانتهم رضي الله عنهم” من الفصل الثاني: “فضل ال البيت والصحابة رضي الله عنهم” من الوحدة السادسة: “حقوق النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته وصحابته” في كتاب التوحيد للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث نتناول السؤال التالي وهو: قارن بين معتقد اهل السنة في الصحابة –رضي الله عنهم مع غيرهم، مسترشدا بالادلة الواردة في الدرس.

    والان مع اجابته النموذجية والمتمثلة بالآتي:

    قارن بين معتقد اهل السنة في الصحابة –رضي الله عنهم مع غيرهم، مسترشدا بالادلة الواردة في الدرس.

    ومن معتقد اهل السنة انهم يمسكون عما شجر بينهم، يعني عما وقع بينهم من النزاع، والكلام عما شجر بينهم ليس هو الأصل، بل الأصل هو الكف والامساك، ويقصد به عدم الخوض فيما وقع بينهم من الحروب والخلافات على سبيل التوسع وتتبع التفصيلات.

    ومما ورد في فضلهم من الايات:

    قوله تعالى: (والسابقون الاولون من المهاجربن والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه واعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها ابدا ذلك الفوز العظيم).

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ قارن بين معتقد اهل السنة في الصحابة –رضي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً