علل خروج موسى مرتحلا من مصر الى ارض مدين

علل خروج موسى مرتحلا من مصر الى ارض مدين

جوجل بلس

محتويات

    اهلا بكم متابعينا الكرام طلاب الصف الاول الثانوي الاعزاء في حل سؤال جديد من اسئلة تقويم الدرس السادس: “موسى عليه السلام” من الوحدة الأولى: “تاريخ بعض الرسل والانبياء عليهم السلام” في كتاب النشاط الاجتماعيات للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول وهو السؤال التالي:

    علل خروج موسى مرتحلا من مصر الى ارض مدين.

    بينما كان موسى عليه السلام يتجول ذات يوم في المدينة؛ اذا برجل من قومه بني إسرائيل يستغيثه ويطلب نصرته في مشاجرة له مع رجل اخر من اهل مصر، فنصره موسى وضرب خصمهما بجمع كفه فمات الرجل من قوة الضربة.

    وفي صباح اليوم التالي دخل موسى عليه السلام المدينة ليقف على أصداء خبر حادثة الامس، لكنه فوجئ بنفس الرجل من بني إسرائيل يستغيثه مرة ثانية وهو يتشاجر مع مصري اخر.

    غضب موسى عليه السلام من كثرة مشاجرات الرجل مع الناس فأقبل نحوهما مغضبا، وحين رآه الرجل من بني إسرائيل مقبلا بهذه الحال أشفق على نفسه ان يبطش به موسى، فكشف سر الامس المخبوء امام الناس، فقال: (يا موسى اتريد ان تقتلني كما قتلت نفسا بالأمس ان تريد الا ان تكون جبارا في الأرض وما تريد ان تكون من المصلحين (19)) (القصص).

    انتشر الخبر بين المصريين فأخذوا يتدبرون امر الفتك بموسى، وسمع بتدبيرهم أحد أصدقائه المخلصين فانطلق اليه مسرعا وانهي اليه خبر القوم وحثه على مغادرة البلاد.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ علل خروج موسى مرتحلا من مصر الى ارض مدين:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً