اكتب مقالاً عن أعياد المبتدعة، وأثرها السيئ على الأمة

اكتب مقالاً عن أعياد المبتدعة، وأثرها السيئ على الأمة

جوجل بلس

محتويات

    جواب مقنع لسؤال  “اكتب مقالاً عن أعياد المبتدعة، وأثرها السيئ على الأمة” ضمن مجموعة حل كتاب النشاط فقه اول متوسط الفصل الدراسي الثاني نوفره لكم فيما يلي:

    لقد دلت الأدلة على أن الله تعالى شرع للمسلمين أعياداً يتميزون بها عن غيرهم من الملل والأديان، وهي الأعياد الشرعية المعروفة وهي: عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى وأيام التشريق ويوم عرفة وعيد الجمعة.

    ولد انتشر لدى الكثير من المسلمين كثير من الأعياد المبتدعة والتي هي محاكاة للكفار في أعيادهم ولاسيما في هذا العصر، وتأصلت وللأسف تلك الأعياد والمواسم في نفوسهم حتى اصبحت تعرف بالذكريات الإسلامية والتي يزعم البعض انها من الدين وأن في الاحتفال بها الثواب الجزيل.

    ومن هذه الاحتفالات والاعياد المبتدعة على سبيل المثال: الاحتفال بعد ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم وبليلة الاسراء والمعراج والنصف من شعبان.. وغيرها كثير كما لا يخفى.

    فمن خلال هذه المشاركة المتواضعة مع اخواني الفضلاء، أحببت أن نحاول استقصاء هذه الاعياد المبتدعة والمنتشرة بين المسلمين بذكرها وذكر شيء من التفصيل عنها كنشأتها وصور الاحتفال بها والمنكرات التي تحصل فيها والشبه التي اعتمد عليها القائلون بها وغيرها من الأمور المتعلقة بها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اكتب مقالاً عن أعياد المبتدعة، وأثرها السيئ على الأمة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً