كتابة موضوع تعبير عن فضل المدرسة

كتابة موضوع تعبير عن فضل المدرسة

جوجل بلس

محتويات

    كتابة موضوع تعبير عن فضل المدرسة

    تعد المدرسة بمثابة الأساس المتين الذي ينشر العلم لكل الأجيال، بل إنها الأساس الذي يتم من خلاله غرس العلم في نفوس الطلاب وعقولهم، فالمدرسة هي المكان الذي يلعب دوراً هاماً في التحول من الجهل من العلم وبناء عليه فإنها تساهم في تقدم المجتمع.

    حيث تعبر المدرسة بما تقدمه من علم هي المكان الذي يخرج منه النور الذي يضيء في المجتمع ويخلق من أفراده جيل مثقف قادر على إحداث تغيير جذري في المجتمع ويؤدي إلى بنائه، وهو عبارة عن حلقة الوصل بين ما تحمله الكتب من علم ونقلها إلى عقل الطلاب.

    فالمدرسة هي المكان الأول الذي بدأنا فيه نتهجأ الحروف، وهي بيتنا الثاني الذي نقضي فيه أجمل أيام العمر وأكثرها مرحاً وبراءةً، ففيها نلتقي بالأصدقاء الذين يبقون معنا إلى الأبد، وفيها أيضاً نُمارس هواياتنا وضحكنا ومرحنا بكافة تفاصيله البريئة، ومنها ننهل من العلم والمعرفة الكثير، فالمدرسة هي المحطة التي ننطلق منها إلى بقية محطات الحياة، وهي البذرة الأولى التي تُنبت لنا جذوراً قويةً راسخةً في العلم لنحقق أحلامنا التي نُريد، وكي ننزع عنا ثوب الجهل والسذاجة.

    فضل وأهمية المدرسة في تربية النشأ وتربية الأجيال الصاعدة//

    المدرسة لها دور كبير جداً اجتماعي ونفسي وتربوي وفي كافة مراحل الانسان لها أهمية وتكمن أهميتها في عدة نقاط سوف نوضحها لكم:

    على المستوى العلمي فإن المدرسة تقوم على تثقيف وتنوير الطلاب، ونقل الموروثات الثقافية الجيدة، والتي تساعدهم في مواجهة الصعوبات.

    تبنى أجيال وتربيها على التعلم الصحيح للمواد والمعاملات اليومية، فكل مادة لها تأثيرها على الطالب فتجعله يعي كل ما حوله جيدًا ويعرف واجباته ومهامه.

    تربية الطفل نفسيًا فنجد الطفل عندما يتجمع مع الأصدقاء يصبح سعيدًا جدًا معهم، فهناك أوقات للاستراحة في وسط اليوم الدراسي تمكنهم من الترفيه عن أنفسهم.

    تربية الطفل اخلاقيًا فنرى ان المواد التي يتم تدريسها لهم تحث الطالب على الاخلاق الحميدة، وترك أي خطأ وتوعيته من خلال كتب الدين الإسلامي وايضًا في كتب اللغة العربية، يوجد قصص للأطفال تعلم الطالب كيفية التعامل بأسلوب حسن مع الاخرين، وكيفية المساعدة لكبار السن والمحتاج.

    أيضاً في المدرسة لا يكون هناك اهمال في الرياضة وهذا يوضح أهمية الرياضة للإنسان، ففي الصباح الباكر قبل دخول الفصول يقوم الطلاب بعمل تمارين رياضية لتقوية الجسم وتنشيطه.

    تقوم المدرسة بعمل مسابقات للطلاب المتفوقين لكي تحمس الطلاب على الدراسة والتفوق، وتجعل هناك حماس بينهم، فيصبح هناك أكبر عدد من المتفوقين.

    تقوم المدرسة بتعليم اللغة الإنجليزية والعربية بكل قواعدهم وبحسب الاعمار فتزداد القواعد بكبر السن كل عام، وايضًا يتعلمون الرياضيات التي تقوى الطالب في هذه المادة فيقوم بمعرفة قواعد الحساب في العد، والجمع، والطرح، والقسمة، وايضًا تزداد الرياضيات مع التقدم في سنوات الدراسة، يتعلمون ايضًا الفنون والرسم.

    تقوم المدرسة بتهيئة الطالب شيئًا فشيئًا للمراحل القادمة في حياته فكل عام توسع التعليم بقدر المرحلة التي يتجه اليها الطالب، فلا يحدث حشو للطالب دون فهم فمراعاة سن الطالب مهم جدًا لهذا الشيء.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كتابة موضوع تعبير عن فضل المدرسة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً