فقرة عن كرم عثمان بن عفان رضي الله عنه من 15 كلمة

فقرة عن كرم عثمان بن عفان رضي الله عنه من 15 كلمة

جوجل بلس

محتويات

    فقرة عن كرم عثمان بن عفان رضي الله عنه من 15 كلمة

    عثمان بن عفان رضي الله عنه:

    لقب عثمان بن عفان رضي الله عنه بذي النورين، فقد تزوج رقية بنت رسول الله عليه الصلاة والسلام ثمّ بعد وفاتها تزوج أختها أم كلثوم، وقد كانت حياته رضي الله عنه مليئة بكثيرٍ من المواقف التي أنبأت عن شخصيةٍ عظيمة استحقت أن تنال بشارة النبي الكريم بالجنة، ونيل رضا الله عز وجل. ومن بين الصفات والفضائل التي طبعت شخصية عثمان رضي الله عنه صفة الكرم والبذل في سبيل الله، فقد كان كريماً جواداً لا يبخل على المسلمين بالعطاء، ويجدون منه في ساعة العسرة والشدة مواقف البذل والسخاء.

    إليكم متابعينا الكرم فقرة مكتوبة لكم عن كرم عثمان بن عفان//

    عثمان بن عفان صحابي جليل في العام التاسع للهجرة قرر هرقل الزحف بجيشه إلى الأمة الإسلامية في ديارها فوصلت الأنباء إلى رسول الله صلى الل عليه وسلم، ونادى أصحابه بالتهيؤ للجهاد. وبسبب ما كانت تعانيه البلاد من جدب وعسرة وحر قاتل، حض الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه على التبرع لتجهيز الجيش الذي عرف آنذاك بجيش العسرة ورغم ما تبرعوا به إلا أن ذلك لم يكن كافياً، فنظر الرسول صلوات الله وسلامه عليه إلى الصفوف الطويلة وقال: 0من يجهز هؤلاء، ويغفر الله له؟).

    وما كاد عثمان يسمع النداء حتى سارع إلى مغفرة من الله ورسوله.

    وها هي الفقرة التي تتحدث بشكل مختصر عن كرم عثمان بن عفان، فهو الذي أنقذ المسلمين من المجاعة، وأهدى إليهم قافلة عظيمة، وهو بذلك كان يبغي الأجر العظيم من الله، ولذلك رفض بيعها للتجار بأغلى الأثمان.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فقرة عن كرم عثمان بن عفان رضي الله عنه من 15 كلمة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً