موضوع تعبير عن الصيف

موضوع تعبير عن الصيف

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن الصيف

    نقدم لكم موضوع تعبير عن فصل الصيف، الفصل الأكثر حرية، وانطلاق، فصل الراحة والاستمتاع، موضوع تعبير عن فصل الصيف مناسب لجميع المراحل الصفية، وغيرها، موضوع تعبير عن فصل الصيف للمرحلة الابتدائية، والمرحلة الاعدادية، والمرحلة الثانوية.

    تمر علينا في السنة أربعة فصول الشتاء، الربيع، الصيف، الخريف، أكثر فصل من الفصول يتمتع به الناس، وينتظرونه على أحر من الجمر هو فصل الصيف، الذي يتكون من شهر يونيو، ويوليو، وأغسطس، حيث النزهات والرحلات، والجولات اللطيفة، والسهرات الطويلة، والسفر، كما أنه فصل الأفراح والمناسبات، فصل تشرق فيه الشمس بأشعتها الذهبية الرائعة، وتنور الدنيا، وغروبها في المساء بمنظرها الخلاب، وسحره الذي يأسر القلوب، وبعدها تطل علينا النجوم كاللآلئ المنيرة في السماء، فتكسر ظلام الليل وعتمته، فالصيف هو فصل الراحة والحرية، والرفاهية، والمتعة، والانطلاق.

    فصل الصيف هو فصل التكاثر والتزاوج لكثير من الأنواع الحية، فتنشط فيه الكثير من الحشرات مثل النمل والنحل فتبدأ بجمع مخزونها لفصل الشتاء، ففيه يصبح الليل طويل، والنهار قصير، لذلك يحلو السهر والسمر في لياليه، وتكثر الزيارات إلى الأقارب، والأصدقاء، والجيران، فهو الفصل الأكثر دفئاً، وحياة من بين الفصول، فيجتمع الأحبة، يتبادلون الأحاديث، والضحكات، يا لها من جلسات جميلة.

    في فصل الصيف تكثر الثمار المختلفة الألوان، والأشكال، وذات المذاق الشهي، كالعنب، والبطيخ، والتين، والمانجا، والموز، والشمام، والمشمش، والصبر، والدراق، والرمان، والخوخ، وفيه تتم ممارسة الأنشطة والهوايات، وتنشط في فصل الصيف الأنشطة الرياضية مثل مباريات كرة القدم، والقفز، والسباحة، والجري، وسباق السيارات، وبطولات العالم النهائية، وغيرها يرغب الجميع فيها أكثر من الفصول الأخرى، وتكثر فيه المخيمات الصيفية.

    فصل الصيف فيه الإجازة الرسمية للطلاب، ولكثير من المؤسسات، ويعود المسافرون إلى بلادهم، لذلك يحاول الناس استغلاله بشكل يستمتعون فيه، وينسون كل التعب والإرهاق خلال العمل في باقي العام، فيذهبون إلى المصايف، والمنتجعات، والشواطئ، ليستمتعوا بجمال المياه، وليقضوا أجمل الأوقات.

    في بعض البلدان التي تشتد فيها درجة الحرارة، مثل السعودية، قطر، الصومال، جيبوتي، التشاد، الهند، امريكا الشمالية، المكسيك، الإمارات العربية المتحدة، لا يستمتعوا بفصل الصيف على الوجه الأكمل، حيث الحرارة المرتفعة التي تقيد حركتهم في أماكن معينة، ولا تشجعهم على التنقل بحرية وانطلاق، وتشجعهم إلى اللجوء إلى المدن الساحلية التي يكون فيها الجو معتدلا، والحرارة فيها أقل انخفاضاً.

    أهم ما يميز فصل الصيف أن فيه يرتدي الناس الملابس الخفيفة، ويكثرون من تناول المشروبات الباردة كالعصائر، والبوظة، والبراد، وغيرها من المشروبات التي ترطب على الإنسان حرارة الصيف المرتفعة.

    قال الشاعر في وصفه لفصل الصيف:

    عاد للأرض مع الصيف صباها

    فهي كالخود التي تمّت حلاها

    صور من خضرة في نضره ما رآها

    أحد إلّا اشتهاها ذهب الشمس على آفاقها

    وسواد اللّيل مسك في ثراها

    ونسيم في أشجارها وشوشات يطرب النهر صداها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الصيف:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً