موضوع تعبير عن الشهيد

موضوع تعبير عن الشهيد

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن الشهيد

    نستعرض لكم موضوع تعبير عن الشهيد للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، موضوع عن الشهيد للصف الاول والثاني والثالث الاعدادي، والأول والثاني والثالث الثانوية ولجميع الصفوف التعليمية.

    هناك بعض الأشخاص الذين تخلد ذكراهم في أذهاننا، وقلوبنا حتى لو مضى العديد من السنين على موتهم، فهم الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل أوطانهم وأرضها، وحريتها، وكرامتها، سالت دماؤهم الطاهرة على أرض الوطن وارتوت بدمائهم الزكية، هم من حفرت أسماؤهم في قلوبنا، ولن ننساهم، ولن ينساهم التاريخ، فكم من شهيد سقط وهو يدافع عن أرضه وعرضه، لم يتردد أو يخاف بالرغم من علمه أن حياته في أي لحظة يمكن أن تنتهي، ولكن لم يبالي، ولم يهتم، هدفه السامي هو إما الشهادة أو النصر على الأعداء وأخلص النية لله تعالى.

    الشهيد إما أب، أو زوج، أو ابن، أو أخ يتركون وراءهم من يعانون عذاب فراقهم، ولوعة الحرمان من رؤيتهم، اللهم صبر ذويهم أهلهم، وألهمهم الصبر والسلوان، فالشهادة لا ينالها إلا المؤمنون المتقون، والذين يموتون من أجل إعلاء كلمة الله، وراية الدين الإسلامي، فالشهيد له كرامات وخصال عديدة عند خالقه عز وجل، فيرى مقعده في الجنة، ويغفر له عند أول قطرة دم تسال منه، يجار من عذاب القبر، ولا يشعر بزلزلة الساعة، ولا بفزع يوم القيامة، كما أنه حي يرزق ولا يموت، يتنعم بنعيم الجنة، ويتزوج من الحور العين، كما أنه يشفع لسبعين من أقاربه ويدخلهم الجنة، قال تعالى: (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ، فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون )، فلولا هؤلاء الشهداء لما انتصرت الأوطان، بل ضاعت، وضاعت ثرواتها، فالشهيد هو من يصنع مجد الأمة، وكرامتها، فهو فخر لوطنه وأسرته، فالشهادة أعلى مراتب الحياة بعد الموت.

    الشهيد ليس كما يعتقد البعض، أنه من يموت وهو يدافع عن وطنه أو عرضه فقط، فقد قالَ رسولُ اللَّه ﷺمَا تَعُدُّونَ الشهداءَ فِيكُم؟ قالُوا: يَا رسُولِ اللَّهِ مَنْ قُتِل في سَبيلِ اللَّه فَهُو شهيدٌ. قَالَإنَّ شُهَداءَ أُمَّتي إذًا لَقلِيلٌ،قالُوا: فَمنْ يَا رسُول اللَّه؟ قَالَمنْ قُتِل في سبيلِ اللَّه فهُو شَهيدٌ، ومنْ ماتَ في سَبيلِ اللَّه فهُو شهيدٌ، ومنْ ماتَ في الطَّاعُون فَهُو شَهيدٌ، ومنْ ماتَ في البطنِ فَهُو شَهيدٌ، والغَريقُ شَهيدٌ.

    وعن عبدِاللَّهِ بن عمْرو بن العاص، رضي اللَّه عنْهُمَا، قَالَ: قَالَ رسولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم: ( منْ قُتِل دُونَ مالِه، فَهُو شهيدٌ).

    كل التحية والتقدير والإجلال لكل شهيد ارتوت الأرض بدمائه، والمجد والعزة لهم، فهم خالدون بإذن المولى عز وجل في جنات الفردوس الأعلى مع الأنبياء والرسل، فهنيئاً لهم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الشهيد:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً