إنشاء عن مصايف بلادنا الجميلة قصير

إنشاء عن مصايف بلادنا الجميلة قصير

جوجل بلس

محتويات

    إنشاء عن مصايف بلادنا الجميلة قصير

    المصايف

    تعتبر المصايف هي أحد المظاهر الجميلة الخلابة التي تتجه نحوها الأسرة من خلال التوجه والذهاب إلى تلك الأماكن التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، أو المسطحات المائية أو الشواطئ، فمن خلال الذهاب لهذه الأماكن يستطيع الفرد الترفيه عن نفسه والاستجمام بشكل جميل ومريح، مما يعطي الفرد الشعور بالراحة النفسية والجسدية، والكثير من العائلات تتجه نحو هذه الأماكن للترفيه وقضاء الأوقات الجميلة خلال فترة معينة، حيث تساعد على استعادة النشاط من جديد، وهنا في موضوعنا سنتحدث عن مصايف بلادنا.

    قال ابو نواف شدينا الر حال وناوي االمصياف
    ودنا نبعد عن القيض الذي حامي وزاد الهيبه
    في مصايفنا الجميله في ربو عك يابلادنا
    والله يامصياف للطايف وللباحه وايضا لبها
    عندنا احسن من مصايف في جنيف وفي سويسره

    يعد شمال العراق واحدا من أهم الأماكن السياحية المهمة في العراق و من الأماكن المهمة سياحيا على مستوى العالم لما يضم من مصايف وأماكن سياحية متنوعة وممتدة على عدة مدن في إقليم كردستان العراق وتمتاز تلك الأمكنة بالطبيعة الخلابة, شلالات وعيون مياه عذبة وأشجار متنوعة كل ذلك تحت ظلال جبال كردستان وبما ان الصيف فصل من فصول السنة الأربعة وهو أشد الفصول حرارة وتبدأ العوائل العراقية مع انتهاء الامتحانات النهائية استعداداتهم للسفر الى مصايف كردستان العراق اذ تتمتع بطبيعة جميلة وفي كردستان العراق تتلون الطبيعة بألوانها الزاهية وتشتهر بمصايفها ومتنزهاتها ومطاعمها المعروفة في جميع مناطقها

    المصايف في العراق تتواجد في محافظات محددة وهي//

    1. محافظة السليمانية

    ففى محافظة السليمانية نجد هناك مصيف مشهور وهو(سرجنار)ويقع بين الجبال وتم اقامة منتزهات سياحية ومدينة ملاهي وسوبر ماركت ببضائع متنوعة .

    وفى السليمانية تقع شلالات (احمد آوا)و(آوا) تعنى مياه باللغة الكردية وهى شلالات من اروع ما خلق الله سبحانه وتعالى فبعد صعود مضنى على سفح حاد (بواسطة سيارات جيب خاصة)نجد امامنا مياه متساقطة من عدة كهوف موجودة على جبال متفرقة هنا وهناك وهذه تجتمع لتكون نهرا واحدا بمياه باردة جدا فى اشد ايام الصيف حرا.

    1. محافظة أربيل

    وفى اربيل هناك ايضا عدة مناطق سياحية اهمها(شقلاوة).

    اما شلالات المشهورة هناك فهى شلال (بيخال ),

    وشلال (كلى على بيك) وكلى تعنى شلال,ومنطقة جنديان وفيها العين السحرية(سيبة)وسميت سحرية لأنها عين ماء تتدفق بغزارة فى ايام معينة وتمتنع عن ذلك فى ايام اخرى اعتمادا على اتجاه الريح.

    1. محافظة دهوك 

    اما فى محافظة دهوك ففيها ايضا مناظر جميلة جدا للجبال والوديان والسهول الخصبة المزروعة بالقمح والشعير.

    وايضا مناظر كروم العنب الطبيعى الذى ينضج على الثلج المتساقط عليه موسم الشتاء , وفى الصيف يتم قطفه من قبل السكان.
    ومن مصايف دهوك(سرسنك وسوارة توكة وسولاف)كما تكثر فيها الكهوف الطبيعية حيث استغلها الأنسان لعمل مقاهى ومطاعم لأستراحة السواح .

    1. محافظة نينوى

    اما محافظة نينوى فتشتهر بمصيف سنجار والذي يشرف عليه جبل سنجار والذى يمر نهر دجلة خلاله.

    كما تشتهر نينوى بينابيع الكبريت الطبيعية الحارة في منطقة تدعى(حمام العليل) والتى يقصدها الناس للأستجمام ومرضى المفاصل والأمراض الجلدية للعلاج.
    كما تشتهر بآثار النمرود وهناك حضارة الآشوريون وأهم ملوكهم (آشور بانيبال)والذى انشأ مكتبته المشهورة بأسمه.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ إنشاء عن مصايف بلادنا الجميلة قصير:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً