انشاء عن عيد الربيع

انشاء عن عيد الربيع

جوجل بلس

محتويات

    انشاء عن عيد الربيع

    عيد الربيع هو من أكثر الأعياد انتشاراً وهذا العيد يقام مرة كل عام على شكل مهرجانات كبيرة تدوم خلال فصل الربيع، وهذا العيد يعتبر عيد موروثاً ثقافياً قديماً لأغلب الشعوب، توارثته الأجيال جيل عن أجدادهم القدماء، يحتفل به في الغالب المصريين والعراقيين والهنود وغيرهم ومن أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الربيع الخروج إلى الحدائق والمنتزهات، وتختلف طريقة الاحتفال به من دولة لأخرى ومن بلد لآخر.

    احتفالات عيد الربيع //

    عيد الربيع عند المصريين

    يعودُ أصل عيد الربيع عند المصريين للطبقة الثالثة من الأسرة الفرعونيّة، أي ما يقاربُ الألفيْ عام ونصف العام، حيث كان يعرف عند الفراعنة باسم “شمو”، ويفسّر على أنه بعثُ الحياة؛ وذلك نتيجةً لاعتقادِهم بأنّ بداية الخلق كانت في فصل الربيع، فقرّروا الاحتفالَ به، واعتباره حدثاً مقدّساً، وبعد مضيّ عدة قرون اشتهر باسم “شمّ النسيم”؛ بسبب اعتدال نسيم الربيع وأجوائه أثناءها، ونسائمه العليلة، ومناظر الطبيعة الخلابة في الربيع، لذلك يحتفل المصريّون بعيد الربيع من كلّ عام.

    عيد الربيع عند العراقيين

    يعتبر هذا العيد أكثر الأعياد انتشاراً والذي يشمل على مختلف الفئات من الناس في الاحتفال معاً، وكان في اعتقادهم أنّ إله الخصب الذكري يتحرّر من قبره ويخرج ليخصب إله الأرض والأنوثة عشتار، فيزدهر الربيع وتحيي الحياة، ويستمرّ العيد لعشرة أيّام وتقدّم فيه القرابين، والصلوات، وتلاوة أساطير الخليقة، كما يتحدّث الملك عن نفسه وإنجازاته، وذبح ثور واحد ذو لون أبيض لتروى الأرض بدمه، وتخرج مسيرة كبيرة لحرق الدمى الملونة، ثمّ تنصيب الملك مرة أخرى والاعتراف بحكمه، أمّا اليوم يحتفل العراقيون بالعيد مع بعضهم، ويأكلون الحلويات المختلفة والخاصة بالعيد، ويتبادلون الزيارات والرحل الترفيهية.

    ويوجد احتفالات أخرى حول العالم وهي//

    مهرجان هولي في الهند

    أو مهرجان الألوان وهو من أشهر احتفالات الربيع في العالم ويبدأ في 17 من شهر مارس ويستمر لمدة 16 يوم ويقوم الهنود فيه بالاحتفال بقدوم الربيع عن طريق مطاردة بعضهم بمساحيق الألوان والبالونات والمياه الملونة وتزيين الفيلة بأزهى الألوان.

    احتفال فلورياد في أستراليا

    وهو من أجمل احتفالات الربيع ويعتمد على عرض الزهور مع الموسيقى وبعض الأنشطة الترفيهية والثقافية.

    عيد النوروز في إيران

    وهو من أهم الاحتفالات في إيران وهو احتفال رأس السنة الفارسية ويبدأ في 21 مارس ويبستمر لمدة أسبوعين تكون عطلة رسمية في جميع المصالح وأهم ما يميز احتفال عيد النوروز هو سفرة السينات يث تحتوي مائدة الطعام على سبعة أصناف تبدأ بحرف السين.

    أشجار الكرز في اليابان

    حيث تمثل أشجار الكرز رمز قدوم فصل الربيع في اليابان ويجتمع حولها اليابانيون وسط احتفالات مبهجة بقدوم الربيع ويستمر الاحتفال منذ أواخر شهر مارس وحتى بداية مايو.

    مهرجان المياه في تايلاند

    ويعرف باسم سونغكران ويعتبر الاحتفال بالمياه في تايلاند احتفالاً تقليدياً بقدوم الربيع ويشتمل الاحتفال على غسل المنازل بالماء وصور بوذا وزيارة المعابد ويستمر من 13 وحتى 15 إبريل.

    احتفال البان كيك في روسيا

    ويعتمد على خبر البان كيك الذي يشبه قرص الشمس وتناوله مع الأهل والأصدقاء.

    مواكب الزهور في هولندا

    حيث تشتهر هولندا بزراعة الزهور ولذلك فإن مراسم استقبال الربيع في هولندا تكون بسير مواكب الزهور لمدة 12 ساعة.

     

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انشاء عن عيد الربيع:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً