موضوع تعبير عن السياحة وأهميتها وواجبنا نحو السياح والأماكن السياحية

موضوع تعبير عن السياحة وأهميتها وواجبنا نحو السياح والأماكن السياحية

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن السياحة وأهميتها وواجبنا نحو السياح والأماكن السياحية

    وجود السياحة في أي بلاد يعتبر رمز التقدم والرقي لها، فالسياحة هي انتقال أفراد او مجموعات من مكان إلى آخر، أو من بلد إلى آخر، وأهدافها متنوعة منها الاستجمام والراحة من مشاكل الدنيا، ومتاعبها، وضغوطها، منها التمتع بجمال الطبيعة الخلاب في هذه المناطق والتنزه، وإسعاد النفس، وتجديد الطاقة والحيوية، أو التعرف على الآثار التاريخية والدينية، وتواريخها وجمع معلومات عنها، أو كسب خبرات، أو التسوق وشراء المنتجات التي تعرض لفترة محددة، وأحياناً للعلاج.

    السياحة تلعب دور كبير في اقتصاد أي دولة، كما أنها تزيد من دخل الدولة القومي، وتساعد في زيادة الأموال، وخفض نسبة البطالة، وتتيح فرص العمل العديدة للشباب في عدة مجالات كالمطاعم، والفنادق، والشركات السياحية، وشركات الطيران، وتزيد من ميزانية الدولة بالعملة الصعبة التي تدعم التنمية، كما أن السياحة تساعد على الانتعاش الثقافي لأن السائحين ينقلون ثقافة بلادهم إلى المكان الذي ينتقلون إليه، وعاداتهم وتقاليدهم، مما يؤدي إلى التقدم والتطور.

    السياحة في بلد ما لا تأتي من فراغ بل هناك عدة مقومات لنجاح السياحة في أي مكان أو بلد، فالطبيعة الجميلة الخلابة تجذب السائح ليستمتع بهذا الجمال الرباني، الموقع المتميز للمكان، وغيرها كدور المواطن والدولة في تقدم السياحة.

    للدولة دور مهم وضروري في تقدم مجال السياحة كتوفير وسائل المواصلات والنقل الخاصة بالسياح بشكل يسير لا يأخذ منهم الوقت والجهد، الوسائل كالسيارات، والحافلات، والسفن، والطائرات، والقطارات، وضع لافتات وإشارات في الشوارع تساعد في إرشاد السياح للمناطق التي يريدون الوصول إليها بكل سهولة، وتوفير الخدمات المتنوعة لهم، وسيادة الأمن، والأمان، والهدوء، والاستقرار، حتى يأخذ السائح صورة مشرقة عن البلد التي يزورها، وتزيد رغبته في العودة إليها مرة أخرى، لمدى سعادته التي شعر بها وإعجابه وانبهاره بها.

     دور المواطن في المجتمع لتطور وتقدم مجال السياحة، فعلينا أن نتكاثف جميعاً كأفراد في المجتمع ليصبح مجتمعاً نظيفاً، صحياً، ونحافظ على شوارعه، ومرافقه وحدائقه، ومنتزهاته نظيفة ذات منظر حضاري لائق، وخاصة الأماكن التي يتردد عليها السائحون بشكل دائم، يجب المحافظة عليها وعدم تعريضها للتخريب، والتدمير، وعلى الفرد أن يكون بشوشاً، طيباً، مسامحاً، مساعداً للسائح إذا احتاج مساعدة، وهذا يكون بتربية أبنائنا على كيفية التعامل بالطريقة الصحيحة مع الآخرين، واحترامهم وتقديرهم، وحسن معاملتهم، ومساندتهم، وعدم استغلالهم.

    أماكن السياحة إما أماكن أثرية الموجودة فيها الآثار والمباني التاريخية، والمتاحف والمعابد، والقلاع. وإما دينية فيها المساجد والكنائس. وأماكن يمارس فيها السائحون أنواع الرياضة المختلفة، كالشواطئ، والصحاري، وأماكن جميلة جذابة للترفيه والتمتع، فهناك دول عديدة في العالم تشتهر بالسياحة مثل: مصر، والإمارات، وقطر، والبحرين، المغرب، عمان، الأردن، السعودية، فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكيّة، والصين، وإيطاليا، وبريطانيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وتركيا، والمكسيك، واسبانيا، فيها مقومات سياحية مبهرة تجعلها وجهة محببة للكثيرين من حول العالم.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن السياحة وأهميتها وواجبنا نحو السياح والأماكن السياحية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً