موضوع تعبير عن السياحة في مصر

موضوع تعبير عن السياحة في مصر

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن السياحة في مصر

    إليكم موضوع تعبير عن أهم العناصر التي تساعد في الاقتصاد المصري، وتساهم في زيادة الدخل القومي إنها السياحة، مصر أكثر البلدان العربية التي يتوافد إليها السائحون، ليستمتعوا بما فيها من مناطق طبيعية خلابة، ومناخاها الجميل، والتعرف على آثارها العظيمة، وحضارتها العريقة منذ آلاف السنين، موضوع تعبير عن السياحة في مصر، مناسب لجميع المراحل الصفية، الصف الرابع ابتدائي، الخامس ابتدائي، السادس ابتدائي، أول اعدادي، ثاني اعدادي، ثالث اعدادي، أول ثانوي، ثاني ثانوي، ثالث ثانوي، موضوع تعبير عن السياحة وأهميتها ومقوماتها في مصر.

    السياحة

    السياحة هي انتقال أفراد أو مجموعات من مكان إلى آخر، أو من بلاد إلى آخر، والهدف إما الترفيه، أو الاستمتاع بجمال هذه المناطق، أو الاستجمام والراحة من متاعب ومشاق الحياة، وتجديد الطاقة والحيوية، وأحياناً لزيارة الأماكن الأثرية والدينية ومعرفة تاريخها ومعلومات عنها، وإما للعلاج، فالسياحة لها أغراض متعددة.

    دور السياحة في الاقتصاد المصري

    السياحة تلعب دور أساسي وعظيم في الاقتصاد المصري، وزيادة الدخل القومي، فهي تساهم بجزء كبير في الدخل القومي لمصر، وتعتبر مصدر رزق للكثير من أبناء الشعب المصري، حيث إنها تتيح لهؤلاء الشباب الكثير من فرص العمل في مجالات عديدة كالفنادق، والمطاعم، والشركات السياحية، وغيرها، كما تساعد في زيادة التنمية الاقتصادية بسبب تبادل العملات المتنوعة فيها، مما يساعد في زيادة الدخل.

    مقومات السياحة في مصر

    من أكثر البلدان العربية جذباً للسياح هي جمهورية مصر العربية، ويرجع ذلك لأسباب ومقومات عديدة منها:

    • موقعها الممتاز والمتميز في قلب العالم فهي ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا.
    • يطل عليها البحر البيض المتوسط بشواطئه الجميلة الجذابة من الشمال، حيث يتوافد إليها السائحون للاستجمام والسباحة والتمتع بسحرها الجذاب.
    • البحر الأحمر بشعابه المرجانية وأسماكه النادرة المختلفة الأشكال والألوان، يطل عليها من جهة الشرق، والتي من أجلها تقام مهرجانات ومسابقات الصيد باليخوت ويأتي إليها محبي الصيد من المصريين، والأجانب.
    • الأهرامات الثلاثة “خوفو- خفرع- منقرع” وهرم “أبو الهول” التي تعد من عجائب الدنيا السبع، والآثار القديمة، فرعونية ويونانية وإغريقية وإسلامية.
    • المعابد، والمتاحف، والمنتجعات، والقرى السياحية، والمباني التاريخية، والحدائق العامة،
    • ووجود فيها العديد من المحميات الطبيعية، ومن أشهرها محمية رأس محمد، ونبق بشرم الشيخ، وسانت كاترين.
    • وجود مناطق للعلاج مثل سيوة التي توجد فيها المياه الكبريتية، التي تستخدم في علاج الأمراض العضلية والجلدية.
    • نسبة كبيرة من مصر صحاري حيث رمالها الناعمة، فيأتي إليها السياح لممارسة رياضات مثل رياضة السفاري، كما أنهم يتمتعون بشمسها الدافئة نهاراً، وليلها الهادئ.

    كما يعلم الجميع أن الشعب المصري، شعب طيب يتميز بالسماحة، والبشاشة، والكرم، وحسن استقبال الضيف، والشهامة، فيساعد كل من يحتاج المساعدة، مما يجذب السياح إليها، حتى من يزورها ولو مرة وأحدة، يتمنى لو يرجع إليها مرة أخرى.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن السياحة في مصر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً