موضوع تعبير عن السياحة في مصر مع العناصر للصف السادس الابتدائي

موضوع تعبير عن السياحة في مصر مع العناصر للصف السادس الابتدائي

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن السياحة في مصر مع العناصر للصف السادس الابتدائي

    مفهوم السياحة

    السياحة هي عمل يقوم به أفراد أو مجموعات يتنقلون من مكان إلى آخر، ومن دولة إلى أخرى، بهدف الترفيه، والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى وعاداتها وتقاليدها والأماكن الجميلة التي تحتويها، والسياحة فيها ترويح للقلوب، وإسعاد للنفس والتمتع بالحياة والفسحة، كما أن السياحة تكسب الإنسان خبرات مختلفة نظرا لسفره وتعرفه على العديد من الثقافات المختلفة، والمتنوعة وهي تعمل على التخفيف من ضغوط الحياة، وتساعد على إعادة النشاط إلى الإنسان بعد أن يكون قد فرغ طاقة التعب والجهد عندما أستجم وقام بالسياحة.

    أهمية السياحة على مصر

    تلعب السياحة دور كبير في الاقتصاد المصري، فهي التي تزيد من الدخل القومي لمصر، وتحتل الجزء الأكبر من الاقتصاد في مصر، وتساعد على توفير فرص عمل لكثير من أبنائها في مجالات عدة كالفنادق، والمطاعم، والشركات السياحة، وغيرها، ويتم تبادل العملات العالمية في مصر وهذا مصدر رزق لهم في مصر، السياحة تساعد على معرفة الحضارة المصرية ومعالمها وآثارها، ونشرها في العالم كله، كما أن السياحة تنقل إلى مصر ثقافات وعادات الشعوب الأخرى للاستفادة منها.

    هناك مقومات عديدة للسياحة في مصر:

    مقومات طبيعية

    الموقع الجغرافي لمصر ممتاز فهي تقع في مركز العالم، فهي ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا، وتطل على البحر الأبيض المتوسط شمالاً، بشواطئها الجميلة الجذابة، ومنها شاطئ كليوباترا، وشاطئ الغرام، وشاطئ عجيبة، والبحر الأحمر شرقاً ففيه الشعاب المرجانية، وأنواع نادرة من الأسماك بكافة ألوانه وأشكاله، وهي من المناطق التي تجذب السائح لممارسة رياضة الغوص، وكذلك السباحة والتزحلق على الأمواج، ومناخها المعتدل مما يجذب السياح لها طوال العام.

    مقومات دينية

    مصر مهد الحضارات الإسلامية، الإغريقية، اليونانية، الفرعونية، وآثارها، فيها المساجد المشهورة مثل مسجد عمرو بن العاص، مسجد السيدة زينب، مسجد الحسين، جامع الأزهر، مسجد السلطان حسن، والكنائس مثل كنيسة السية العذراء، الكنيسة المعلقة، كنيسة ماري جرجس.

    مقومات تاريخية

    توجد في مصر ثلث آثار العالم، ففيها الأهرامات الثلاثة (خوفو، خفرع، منقرع)، وهرم أبو الهول، والتي تعتبر من عجائب الدنيا السبع، ومعبد أبي سنبل، ومعبد فيلة، معبد الكرنك، معبد حتشبسوت، وفيه الأماكن الترفيهية مثل: شرم الشيخ، والغردقة، ونويبع، ورأس البر، والعريش.

    مقومات بشرية

    أهل مصر يتميزون بالطيبة والأخلاق الحسنة، وحسن الضيافة والكرم، والتسامح، والبشاشة، ومساعدة المحتاجين، وعظمة منشآتهم.

    مقومات سياسية

    الأمن والأمان، فيها يشعر السائح بالأمن والاستقرار والهدوء، والحماية.

    مقومات إنسانية

    في مصر مناطق للعلاج مثل سيوة في الصحراء والتي فيها المياه الكبريتية التي تستخدم في العلاج من الكثير من الأمراض العضلية وغيرها، ويمارسوا فيها الرياضة التي يرغبون فيها مثل السفاري.

    ختام موضوع تعبير عن السياحة في مصر

    وهب الله عز وجل مصر الجمال الطبيعي الخلاب، والمناخ المعتدل، مما يجذب السياح إليها من كل أنحاء العالم للتمتع والاستراحة والاستجمام فيها، فيشعروا فيها بالسعادة التي لا يشعرون بها في أي مكان آخر.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن السياحة في مصر مع العناصر للصف السادس الابتدائي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً