انشاء عن الوحدة

انشاء عن الوحدة

جوجل بلس

محتويات

    انشاء عن الوحدة

    الوحدة تشتمل على الكثير من المعاني، فالوحدة والترابط والتماسك بين أفراد المجتمع الواحد تعمل على انتشار السلام والأمن في المجتمع، فالوحدة ركيزة أساسية في حياة الفرد والمجتمع فهي أساس قوة الوطن، وهي التي تعلو وترفع من قيمة الوطن فالوحدة فيها بناء للفرد وبناء للمجتمع على أساسيات راسخة لا يستطيع أحد تفكيكها، فهي تشكل طائفة وجماعة واحدة من كل أفراد المجتمع إمام على أساس جنس، أو عرقن أو ديانة ففي الاتحاد لا يفرقون بين أحد وآخر انما الكل متساوي متفهم للآخر.

    بالوحدة ينتشر الخير ويعم الأمن والسلام، فقد حث الإسلام على الوحدة وأعلى من شأنها ومكانتها،

    فقال الله تعالى في كتابه الحكيم: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”.

    للوحدة مجالات وفروع متعددة تكمن في عدة نقاط نذكرها لكم كالتالي//

    • الوحدة الوطنية: حيث تشير إلى التوحد والاجتماع بين أبناء الوطن الواحد على اختلاف طوائفهم وجنسياتهم وديانتهم على رأى سياسي أو اقتصادي معين بهدف تحقيق مصلحة الوطن ورفعة شأنه.
    • الوحدة بين الشعوب: الترابط والتكافل بين عدد من الدول والشعوب متفقين على رأي معين والتوحد بينهم في سبيل الدفاع عن قضية معينة.
    • الوحدة في العمل: ويذلك يتضمن وقوف جميع الأفراد العاملين في مؤسسة أو منظمة أو شركة معينة جنباً إلى جنب من أجل تحقيق مصلحة العمل ويتضمن ذلك التخلي عن الأهداف والرغبات الشخصية حتى تتحقق المصلحة العامة.
    • الوحدة في الأسرة: يشمل ذلك اتحاد أفراد الأسرة بداية من الأبناء وصولاً إلى الأجداد حتى يتحقق الاستقرار ويسود السلام بين أفراد الأسرة وتعم المحبة بينهم. 

    أهمية الوحدة للفرد والمجتمع

    عندما تسود الوحدة في المجتمع يترتب على ذلك الكثير من الأمور والأثار الإيجابية التي من أهمها.

    1. وجود الوحدة بين الأفراد في المجتمع الواحد يعمل على تعاونهم واتفاقهم مما يساعد في بناء الفرد والمجتمع بشكل يجعلهم يسيرون على نهج واحد مما يعمل على استقرارهم وزيادة قوتهم بحيث لا يستطيع أي شخص ولا أية منظمة مواجهتهم والعبث مع هذا الوطن.
    2. بالوحدة يعم السلام والاستقرار والأمن في المجتمع وتنتشر القيم الفضلى بين الأفراد وتعمل على التخلص من كافة مشاكلها والبعد عن الحقد والتطرف والنبذ بين الأفراد وذل يؤثر بالإيجاب على المجتمع.
    3. تعمل الوحدة على الارتقاء بالمجتمع الى الأمام والتقدم والازدهار والنهوض في كافة المجالات.

    وفي ختام موضوعنا يجب على الجميع بدايةً من الأسرة في البيت أن يرسخ مبادئ الوحدة والسلام في أبناءهم وذلك لما له من آثار إيجابية على الفرد والمجتمع، ويجب علينا معرفة أن الوحدة نعمة من الله فإن اتبعناه حققنا لأنفسنا السلام والطمأنينة والخير وبالأخص مرضاة الله عز وجل، ودمتم في رعاية الله.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انشاء عن الوحدة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً