انشاء عن الامل وارادة الحياة

انشاء عن الامل وارادة الحياة

جوجل بلس

محتويات

    الأمل

    كلمة الأمل كلمة صغيرة جداً بحروف قليلة، لكن هذا لا يدل على أنها كلمة لا قيمة لها أو معناها ضئيل كحجمها، بل هي كلمة قيمة تحتوي معانٍ كثيرة ودلالات مهمة، فهي كلمة تبعث التفاؤل والحياة والإصرار والمثابرة تبعث فيه حب الإنجاز والمبادرة وقوة الإرادة والعزيمة التي تساعده على مواكبة هذه الحياة، فالأمل بمثابة فتحة بسيطة لكن من وراءها يأتي كل ما هو خير لأجلنا وكل ما هو جيد، فمن خلال الأمل نسعى لتحقيق طموحاتنا وأهدافنا، فكلما كان الأمل موجود في نفوسنا وفي طريقنا كلما تخطينا حدود كثيرة في حياتنا ووصلنا إلى النجاح والعلو في حياتنا.

    الأمل يعتبر بمثابة طريق إن لم تسلكه وتتمسك به فقد ضاع منك كل شيء، فبدون الأمل تكون أحبط نفسك ورميت نفسك في القاع في زاوية لا تستطيع التخلص منها، لأنك بوجود هذا الطريق تستطيع التحدي والثقة بنفسك للوصول للأمر الذي تريده.

    فيوجد مقولة تقول:” إذا فقدت مالك فقد ضاع منك شيء لهُ قيمة، وإذا فقدت شرفك فقد ضاع منك شيء لا يقدر بقيمة، وإذا فقدت الأمل فقد ضاع منك كل شيء”. أي شيء تفقده في الحياة لهُ قيمة، فالمال قيمة مادية، والشرف قيمة أخلاقية، والأمل لهُ قيمة روحية..  

    فالأمل موجود في داخل كل إنسان، ولكن بإرادته هو وإقناع نفسهِ بأنهُ فقدهُ، بالفعل سيفقده حتماً.

    فالله سبحانه وتعالى يسخر لنا ويضع في نفوسنا هذا الشعور، وينميه داخلنا للتغلب على الكثير من الأمور فالله سبحانه وتعالى لا يبعث فينا الأمل من فراغ أو من دون جدوى إلا وأنه يعرف أنه سيكون له تأثير كبير في حياة الإنسان اليائس والمحبط، وأن باستطاعته أن يحيي الحياة في قلب الانسان ويساعده على النهوض من جديد.

    أيضاً إن التحلي بإرادة الحياة والأمل يجعل من الانسان ذات ثقة بنفسه ويمتلك شجاعة تجعله يواجه المواقف والظروف الصعبة بشتى الطرق وتجاوزها، فالحياة فيها الكثير من الدروس القاسية والطرق التي تجعل الانسان عاجز لذا يجب عليه التحلي بالارادة والقوة والعزيمة لمواجهة هذه الصعوبات، لكن هنا الله سبحانه وتعالى لا يوقع الانسان المؤمن حيث يزرع فيه ثقته بالله وبنفسه ليسعى ويقوي نفسه من خلال الأمل والطموح في الحياة.

    عبارات جميلة عن الحياة والأمل

    • الآمال العظيمة تصنع الأشخاص العظماء.
    • هناك شرخ في كل شيء.. فهكذا يدخل النور.
    • لا شيء يمكن أن يتم دون الأمل والثقة.
    • الثقة بالله أزكى أمل، والتوكل عليه أوفى عمل.
    • امنح كل يوم الفرصة لأن يكون أجمل أيام حياتك.

    وفي ختام ما تقدم من انشاء عن الامل وارادة الحياة، يجب أن نحرص على التفاؤل والتحلي بالصبر والثقة بالنفس في هذه الحياة التي لا مفر من تقلبها فهي لا تبقى على حال، فالصبر على البلاء قمة الإيمان بالله وبقدره وبما يأتي من أمور يدبرها لنا في الخفاء فالكثير من الأمور حتى وإن كان ظاهرها شر فلربما يكون باطنها خير لا نعمله، فكونوا على الدوام حاملين الامل وارادة الحياة لكي تستطيعوا رسم البسمة

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انشاء عن الامل وارادة الحياة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً