إنشاء عن أعمال الفلاح

إنشاء عن أعمال الفلاح

جوجل بلس

محتويات

    إنشاء عن أعمال الفلاح

    • المقدمة

    كل إنسان يحمل وظيفة في هذه الحياة أو مهنة يمتهن بها هو إنسان له قيمة كبيرة في المجتمع لأن كل مهنة في المجتمع لها قيمة عظيمة وشريفة بحيث أنه يؤدي دوره ويحقق متطلباته وأهدافه واحتياجاته من خلالها، ومهنة الفلاح كباقي المهن بل هي من المهن الأساسية والمهمة في المجتمع التي لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها والعيش بدونها لأنها أساس تلبية احتياجات المجتمع فبدونها لا تزرع النباتات ولا تخرج الثمار ولا يحصدها الفلاح لذلك وجودها مهم كأهمية الماء والهواء.

    الفلاح هو عبارة عن شخص صاحب مهنة عظيمة شريفة يعمل بجد بها حيث يعطي طاقته كلها وحيويته ونشاطه لهذه الأرض حيث يحرثها وينثر فيها البذور ويزرعها ويسقيها ويحصدها ويرعاها كما أنه يهتم ويرعى بأهله وبيته وأبنائه، فهو يستيقظ صباحاً مع إشراقة الشمس ليرى النباتات ويرعاها ويعمل جاهداً لرعايتها، يستيقظ ليطمئن على مزروعاته ويستكشفها ما يحتاج تغطية ما يحتاج تلقيح ما يحتاج أن يسقى وغيرها من الأعمال اللازمة في الأرض.

    مهنة الفلاح مهنة صعبة وتحتاج مؤهلات لا يتميز بها أي شخص يريد أن يرعى أرضاً، فالفلاح ليست بكلمة ومهنة يستطيع الجميع الامتهان بها فهي لها مميزات يجب أن تتوافر في الشخص الذي يسعى للعمل بها فهي تحتاج لشخص لديه عزيمة وإرادة، لديه صبر حيث أنه ينتظر أوقات كثيرة ليحصل على نتيجة عمله أو ما قام به، يجب ان يكون نشيط أنشط الناس لأنه يستيقظ باكراً لري المزروعات ورعايتها حتى تنمو بشكل سليم، قوة جسدية حيث أنه يحتاج لقوة بدنه وصحته نظراً للأدوات التي يستخدمها في الحرث والري وحمل الصناديق والوعاءات التي تحتوي على الماء، حيث يجب أن يتابع حالة الطقس والمناخ ليحمي المزروعات من تقلبات الجو.

    • مهنة الفلاح لها تأثير في المجتمع

    حيث أن الفلاح من خلال رعايته للمحاصيل وزراعتها ورش المبيدات الحشرية والأسمدة بدون إلحاق الضرر بالزرع ولا بالمحاصيل يؤثر بشكل إيجابي على اقتصاد الدولة حيث يوفر خضروات وفواكه مفيدة ونظيفة وذات جودة عالية مما يرفع ويحسن اقتصاد الدولة ويعود بالربح على المجتمع.

    أيضاً من خلال هذه المهنة تتربى الحيوانات والطيور حيث تتغذى على الفائض من المزروعات مما تعمل على الإنتاج بشكل أفضل من اللحوم وغيرها من أنواع الحيوانات والطيور.

    تعمل على خلق فرص عمل كثيرة وواسعة للشباب فكل ما سبق من أعمال تحتاج لأيدي عاملة لا يستطيع شخص واحد القيام بها بل يحتاج لعمال وأيدي عاملة تحت يده لمساعدته.

    أيضاً عند اهتمام الفلاح بالبقعة الأرضية من خضار ونباتات تظهر بشكل جذاب ومحبب للنظر مما تعمل على جذب السياح لهذه الأماكن.

    • في ختام إنشاء عن أعمال الفلاح

    ننوه إلا أن لكل شخص منا له دور في الحياة يجب الاهتمام به وكذلك الفلاح فدوره رئيسي يجب تقديره واحترامه فهو شخص مثابر مواظب له صفات كثير لا تنتهي فهو يعمل بجد لتلبية احتياجاته واحتياجات المجتمع من حوله فعمله ليس بعمل بسيط بل شاق يجب تقديره.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ إنشاء عن أعمال الفلاح:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً