موضوع انشاء عن السلام

موضوع انشاء عن السلام

جوجل بلس

محتويات

    موضوع انشاء عن السلام

    نقدم لكم موضوع تعبيري كامل، وبالعناصرعن السلام لتوضيح مدى أهميته على الفرد والمجتمع، فَلِم لا نكون جميعاً يدً واحدةً لنحقق أملنا في السلام الذي يحمينا ويحمي حقوقنا، ويحقن دماء الأبرياء الذين يقعون ضحايا لتلك الحروب الغاشمة يوما بعد يوم بلا ذنب اقترفوه، فالسلام هو حلمنا جميعاً. 

    السلام

    جميعنا كأفراد أو مجتمعات في عالمنا هذا نطمح لنفس الشيء ألا وهو السلام، وحتى الإنسان على مر العصور كان يتمنى السلام، فالسلام هو أصل الحياة، وهو أصل العلاقات الإنسانية بين الأفراد والمجتمعات، حيث إنه بالسلام ينتشر الوئام والحب والمودة، فعكس السلام الحرب، الحرب التي عانى وما زال يعاني منها الكثير من الشعوب، ودفعوا فيها الثمن الغالي من أرواحهم والخسائر المادية والمعنوية، فالسلام هو الهدف السامي الذي يرجوه الجميع، فله أهمية عظمى على الفرد والمجتمع، حيث إنه يساعد المجتمعات على بناء الحضارات وعمران الأرض، ويحافظ عليها، ويمنع انتشار الفتن فيها.

    أهمية السلام للفرد

    السلام يساعد الفرد على الاستقرار النفسي، ويحميه من الأمراض النفسية والعصبية، ويقوي قدرته العقلية في البناء، والتنمية، والابتكار، والإبداع، وزيادة الإنتاج. ويمكن السلام الفرد في المشاركة الفعالة في جميع مجالات المجتمع، والسلام يحقق الأمن والأمان للفرد، فلا يشعر الفرد مع السلام بالخوف على نفسه وعائلته وأمواله.

    أهمية السلام للمجتمع

    السلام يحقق الأمن، والأمان، والرفاهية، والرخاء للمجتمع، وتجنبه المخاطر والحروب التي تأخذ في طريقها الأخضر واليابس، ويسبب لهم الخراب، والدمار، وسفك الدماء، والقضاء على خيرات البلاد، والتشريد، والنفي، والهجرة منها. فالسلام يمكن الشعوب من التعلم، واكتساب المعارف، ونشر الثقافة بدون أي من الصعوبات أو المعوقات. والاهتمام بالصحة والتنمية في حياتهم الاجتماعية والاقتصادية. يساعد السلام على انتعاش السياحة، فالسائحون دائماً يقصدون البلاد التي ينتشر فيها السلام والهدوء والسكينة.

    مفهوم السلام في الدين الإسلامي

    يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: ” وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ “. السلام هو اسم من أسماء الله الحسن، ولقد ذكر اسم السلام عدة مرات في الكتاب الكريم، فالدين الإسلامي هو دين سلام ومساواة، فقد نبذ الإسلام جميع أشكال الإرهاب، والعنف، والتطرف، فرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هو القدوة المثالية لنا في تحقيق السلام، فقد أبرم معاهدات مع قريش واليهود ليحقق السلام للجميع، فعليه أفضل الصلاة والسلام لا ينطق عن الهوى، فقد أدرك كم للسلام من فوائد ستجنيها الأمة أكثر من الحرب.

    وفي الختام نوجه كلمة لكم//

    نسأل المولى عز وجل، أن يحل السلام في جميع أنحاء العالم، وأن يجنبنا ويلات الحرب والدمار، وأن نعيش سوياً من أجل تحقيقه، لتعم المحبة والمودة بيننا، ونتجنب البغضاء والكراهية والحقد التي تعتبر من المسببات في هدم أي مجتمع حتى ولو كان متماسكا وقويا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع انشاء عن السلام:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً