موضوع تعبير عن الحدائق العامة

موضوع تعبير عن الحدائق العامة

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن الحدائق العامة

    الحدائق صورة مصغرة للطبيعة الساحرة

    للطبيعة جمال من نوع خاص فعند التأمل في الطبيعة الساحرة نجد المساحات الخضراء والأشجار الجميلة من حولها والنباتات المختلفة والزهور والورود ذات الألوان الجميلة والروائح الطيبة، وتكتمل لوحة الطبيعة الساحرة بالسماء الصافية والشمس الساطعة والطيور التي تحلق فوقها، وعند التأمل في الحدائق نجد أنها صورة مصغرة للطبيعة الجميلة تتواجد في كل مكان من حولنا ويزداد جمالها كثيراً في فصل الربيع أجمل فصول السنة والذي تنتشر فيه وتزداد المساحات الخضراء وتنمو النباتات وتتفتح الأزهار والورود وتشرق الشمس بأشعتها اللطيفة لتنير السماء الصافية.

    لذلك فإن الحدائق هي أفضل مكان لقضاء وقت رائع مع العائلة فبها يستمتع الكبار والصغار وفيها تكون قمة السعادة والراحة النفسية فما أجمل الجلوس بين الخضرة والزهور والأشجار والهواء النظيف، كما تعتبر الحدائق العامة والمساحات الخضراء المنتشرة في الشوارع والميادين واجهة وعنوان لوطننا أمام الأجانب من مختلف الدول فهي تعطي انطباع جيد وراحة للنفس والعين ولذلك يجب المحافظة عليها من التلف والاهمال.

    الحدائق هي بساتين مليئة بالأشجار المورقة الخضراء، والأزهار المتفتحة والأعشاب الجميلة، حيث تعتبر الحدائق أماكن جميلة يرتادها الناس صغار وكبار من أجل الاستجمام والاستمتاع بمنظرها الجميل والذي يشكل لوحة فنية زاهية الألوان، ويزيدها جمالا منظر الطيور المغردة في السماء .

    الحدائق هي عبارة عن : المنطقة الخضراء الموجودة خارج نطاق المباني والجدران الخرسانية، وهي توجد للإستمتاع الناس بها وبجمال المسطحات الخضراء بها، وتوجد به العديد من الاشجار وانواع مختلفة من الزهور، وهي تعتبر نقل صورة مصغرة من الغابات الطبيعية الموجودة في كل مكان حول العالم، لداخل المدينة وتعمل هذه الحدائق والزهور على تنقية الهواء الجوي من كل الملوثات البيئة، من ابخرة وعوادم السيارات وابخرة المصانع والتراب الموجودين في الجو، وتعبئة الجو بالأكسجين النقي الذي يستنشقه الإنسان.

    أنواع الحدائق : هناك أنواع عديدة من الحدائق ومنها :

    1. الحدائق العامة : وهي تلك الحدائق التي توجد في الأماكن الشاسعة.
    2. الحدائق الصخرية : وهي تلك الحدائق التي تعكس الطبيعة الصخرية الخشنة، وهي تكون على شكل غير منتظم، وغير مستوية الشكل، نتيجة وجود الصخور الغير مستوية بها، وتزرع بها بعض النباتات، وتوجد هذه الحدائق الصخرية في بعض الاماكن ذات درجات حرارة مرتفعة وقليلة الموارد المائية.
    3. حدائق الاحواض النباتية: وهي احواض يتم زراعتا حول المنزل او في ركن من المنزل، ولكن لابد ان يكون هذا الركن تصله الشمس بشكل جيد، ولا يقل ارتفاع هذا الحوض عن ستون سنتيمتر، وتمثل هذه الحديقة بمثابة حديقة مصغرة.
    4. حدائق الأسطح : وهي حدائق مصغرة يتم بناؤها على أسطح المنازل أو الفنادق، ويتم زراعة بعض النباتات والأعشاب المستخدمة اقتصاديًا مثل الخضروات والفاكهة.
    5. حدائق الحيوانات : وهي حدايقة تتميز عن غيرها بوجود بعض الحيوانات بها.
    6. حدائق الأطفال : وهذه النوع من الحدائق يكون مخصص للأطفال، وذلك من أجل الترفيه على الأطفال، وتتميز بوجود مجموعة من الألعاب ووسائل الترفيه عن الطفل بجانب وجود الزهور والخضرة الجميلة.
    7. حدائق الأسماك : توجد بهذه الحدائق مجموعة من الأحواض التي يتم تربية الأسماك بها.

    تكمن أهمية الحدائق والزهور في عدة نقاط منها//

    • الفائدة الأساسية من انشاء الحدائق والزهور هي راحة الإنسان النفسية ، حيث يشعر الإنسان بالراحة النفسية عندما يشاهد المساحات الخضراء.
    • تنشط الحدائق حواس الإنسان من حاسة البصر الى حاسة السمع وحاسة الشم وحاسة اللمس، حيث يستمتع الإنسان بالمنااظر الخلابة والألوان الجميلة والرائحة الجميلة الخالية من التلوث، ويسمع زقزقة العصافير على الأشجار، كل ذلك يعمل على تنشيط حواسة.
    • تعتبر الحدائق بمثابة الرئة للمدينة بكل اتربتها وغبارها والتلوث الهوائي الموجود بالمدينة، وكذلك الحدائق والزهور  تعتبر المتنفس لكل الأشخاص الذين يعيشوب بالمدينة.
    • الحدائق هي متنفس الأطفال للعب واللهو والجري، وممارسو النشاط والرياضة للأطفال، كذلك يتعرف الأطفال على النباتات والأسماك والحيوانات بحديقة الحيوانات، وحديقة الأسماك، ويلعب في اماكن الترفيه المخصصة للأطفال، لهذا فإنها متنفس للأطفال.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الحدائق العامة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً