موضوع تعبير عن الرحلة المدرسية

موضوع تعبير عن الرحلة المدرسية

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن الرحلة المدرسية

    من أحب وأفضل الأوقات التي يحتاجونها جميع الطلاب هي أوقات الرحلات المدرسية فيعيشون بها أجمل اللحظات التي تجعلهم يعيشون من خلالها أوقاتاً سعيدة، كما إنها ضرورية للتجديد من نشاطهم، و أن يعيشون مغامرة مختلفة عن اليوم الدراسي الروتيني.

    حيث يعيش الطلاب الروتين المدرسي اليومي الممل داخل حجرات الدراسة لذا يجب الترفيه عنهم من خلال الرحلات المدرسية.

    الرحلة المدرسية هى نشاط يقوم به الطلبة بكل حب وسعادة لأنها تعتبر من الوسائل المرفهة للطالب والتي تقوم بتجديد نشاطه البدني والذهني بعد طول عناء المذاكرة والامتحانات وما يواجهه من ضغوط خلال تلك الفترة، والرحلات المدرسية هى جزء من المنظومة التعليمية التي تهدف إلى مصلحة الطالب وجعله طالب مثالي في كل الجوانب.

    تعد المدرسة هى بيت الطالب الثاني الذي يتعلم فيه المواد الدراسية ويتأدب فيه بكل الوسائل المتقدمة لكي يتم بناء شخصيته بحيث تكون متكاملة علمياً وثقافياً وإجتماعياً وأخلاقياً ونفسياً، ومن الخطأ أن نظن أن المدرسة عملها الوحيد هو تقديم العلم فقط دون أن يكون لها أي أثر في تأديب وتربية الطالب وغرس المفاهيم الصحيحة والثقافة في داخله. فالمدرسة تقوم بربط كل جوانب شخصية الطفل معاً حتى يكون مستقبلاً فرد نافع وسوي ويخدم المجتمع، لذلك كل المدارس تهتم بشكل خاص بنفسية الطلبة، ومن أحد مظاهر الإهتمام بذلك هو تنظيم رحلات للتسلية وكذلك غرس الثقافة في نفوس الطلبة.

    هناك عدة أهداف تكمن وراء الرحلات المدرسية ويسعى الطلاب والطالبات لتحقيقها:

    المعلومات العامة يكتسب الطالب خلال الرحلات المدرسية المختلفة كمية كبيرة من المعلومات العامة التي تخص بيئته المحيطة ومجتمعه المحلي، أو أحد المجتمعات الخارجية، وبالتالي يتوسع فكر الطالب وتتوسع أيضاً مداركه وتنمو قدرته على الفهم لكل ما هو محيط به.

    التفكير والتدبر من خلال الرحلات المدرسية إلى الأماكن الطبيعية والتاريخية والأثرية يستطيع الطالب أن يفكر ويتدبر في خلق الله سبحانه وتعالى، وكذلك ينمو لديه شعور بعبق التاريخ وعظمة الحضارة.

    التدريب العملي الرحلات المدرسية تساعد الطالب والطالبة على أن يقوموا بمشاهدة ما يحصلون من معلومات على الواقع، فتعتبر الرحلة المدرسية تدريباً عملياً للطالب يشاهد من خلاله ما يدرسه في المواد المختلفة مثل التاريخ والعلوم وأيضاً الدين، حيث يتأمل قدرة الله سبحانه وتعالى في الطبيعة.

    التسلية تقدم الرحلات المدرسية من ضمن برنامجها فترة مخصصة خلال الرحلة لزيارة مكان ترفيهي والاستمتاع بالتواجد به من الطلبة، وذلك حتى تكسر المدرسة هذا الروتين اليومي الذي إعتاد عليه الطالب خلال يومه الدراسي العادي.

    الرحلة المدرسية وسيلة جمعت بين التعليم والترفيه وهي مهمة جدا لا يمكن الاستغناء عنها في جميع المراحل الدراسية لأنها تضيف للطلاب الكثير من المهارات والمعلومات بطريقة بسيطة ويسيرة. وكذلك تنمي روح التعاون والود  والألفة بين الطلاب ومعلميهم والطلبة وزملائهم في تكرارها على فترات متفاوتة يعود بالنفع والفائدة  على كل فرد في المدرسة مهما تفاوتت أعمارهم ومكانتهم العلمية والعملية.

     

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الرحلة المدرسية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً