موضوع تعبير عن مباراة كرة القدم بين فريقين

موضوع تعبير عن مباراة كرة القدم بين فريقين

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن مباراة كرة القدم بين فريقين
    حينما تنضح وجوه بالسرور، وتعبس وجوه أخرى، حينما تنهمر دموع فرحاً، وتذرف أخرى حزناً، حينما يتعانق أفراد مهنئين، ويتعانق آخرون مواسين، حينما تشكل مواكب المهللين بالإنجاز في شارع، وتخلوا شوارع أخرى وتصمت. وحينما يجتمع فئات مختلفة من الناس كالطبيب، والمهندس، والفلاح، والعامل، والموظف على طاولة واحدة في المقهى يتناقشون، يختلفون ويتفقون، ثم يمضون في حال سبيلهم متفقين على موعد آخر فيه يتسامرون، حينما ينسى المهموم همه، والمتعب غمه، والمنهك تعبه، والفقير حاجته، نعرف إننا ببساطة نتحدث عن لعبة عالمية ذات جمهور غفير من الناس ألا وهي معشوقة الجماهير “كرة القدم”.

    كرة القدم إنّها من أجمل الألعاب الجماعية التي يمكن  ممارستها، حيث تنمّي لدى الفرد روح التعاون، ومحبّة الفريق، وتجذب الشخص نحو العمل الجماعيّ، والتي تعد من أشهر الألعاب الرياضيّة التي تتم ممارستها، ومتابعتها، من قبل جميع الفئات حول العالم، وهي منتشرة جداً ولها شعبية في جميع أنحاء العالم، حيث تُمارس من قبَل أكثر من 250 مليون شخص حول العالم، وحديثاً هي اللعبة الأولى عالمياً، فهي عبارة عن لعبةٍ جماعيّة تتمُّ بين فريقيْن وتُلعب بواسطة كرة، تتكوّنُ من فريقيْن كلّ فريق يتكوّنُ من أحد عشر لاعباً أساسيّاً وهناك سبعةُ لاعبين احتياط، كما يمكنُ تغييرُ ثلاثة لاعبين أثناءَ الّلعبة على الأكثر، وتمارسُ اللعبة بالأرجل ويُمنعُ فيها إمساكُ الكرة باليد، والهدفُ من هذه اللعبة هو تحقيقُ أكبر عددٍ من الأهداف عن طريق إدخال الكرة إلى مرمى الفريق المنافس.
    وتُمارَس لعبة كرة القدم في ملعبٍ عشبيّ أو رملي مستطيل الشكل، ويحدّدُ الملعب بخطّيْ طول يسمّيانِ خطّي التماس، وثلاثة خطوط بالعرض: (خطّيْ المرمى وخطّ منتصف الملعب)، ومنطقة المرمى، ومساحة داخلَ هذه المنطقة تسمّى منطقة الجزاء. منطقة الجزاء هي تلك المساحةُ من الملعب التي يُسمح فيها لحارس المرمى باستخدام يديْه في الّلعب.
    يتكون فريق كرة القدم من فريق متكامل من اللاعبين، والمدرب، ومساعدين المدرب، وطبيب مختص يعمل على تقديم المعونة الطبية للفريق، ومكان يتدرب فيها الفريق، حيث يتدرب من أجل العمل الجماعي، الذي يساعد في هزيمة الفريق المنافس.

     ولمباراة كرة القدم قوانين عدة منها:

    • تسعون دقيقة تقسمُ إلى قسمين، يسمّى كلٌّ منهما شوطٌ تفصلُ بينهما فترة استراحة مدّتها ربع ساعة، وعلى الحكم أن يضيف وقتاً معيناً في نهاية كلّ شوط مساوياً للوقت الذي استغرق تبديلَ اللاعبين ووقت إسعاف الإصابات.
    • يبقى وقت المباراة مستمراً إلا إذا أوقف الحكم المباراة، أو في حال أنّ الحاكم قد قضى بأنّ الكرة قد تجاوزت خط المرمى أو خطّ التماس.
    • يحسبُ الهدف في حالِ أنّ الكرة قد تجاوزتْ بكاملها خطّ المرمى بين العمودين القائمين. تجرى قرعة لتحديد الفريق الذي سيبدأ اللعب بالمباراة، بحيث يحدّد الفريق الذي فازَ بالقرعة المرمى الذي سيقفُ عليه، أو يقوم بضربة بدء اللعبة، ويشترطُ عند بدء اللعبة أن يكونَ جميع اللاعبين في الملعب وفي المكان المخصّص لهم.
    • في حال رغبة الحكم بإعطاء إنذار لأحد اللاعبين فإنّه يخرج بطاقة صفراء، وإذا رغب بطرد أحد اللاعبين فإنّه يخرج بطاقة حمراء.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن مباراة كرة القدم بين فريقين:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً