أقرأ النص التالي وأكتب أفعال الأمر من بين الأفعال الملونة تستطيع أن تعيش في صحة جيدة

أقرأ النص التالي وأكتب أفعال الأمر من بين الأفعال الملونة تستطيع أن تعيش في صحة جيدة

جوجل بلس

محتويات

    سنقدم إليكم زوار موقعنا الأفاضل “موقع المساعد التعليمي” حل أسئلة كتاب النشاط مادة لغتي الوحدة الثانية الصحة والغذاء لطلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول، ومن دواعي بهجتنا أن نكون نحن السباقون في تقديم الحلول الوافية والكافية لكم، والآن نترككم والسؤال الآتي :-

    س//

    أقرأ النص التالي وأكتب أفعال الأمر من بين الأفعال الملونة:

    تستطيع أن تعيش في صحة جيدة إذا حافظت على الشروط الصحية اللازمة في طعامك وشرابك ونومك.

    نوع طعامك تحصل على حياة صحية وسليمة تناول الخضراوات والفواكه لتمد جسمك بالفيتامينات والمعادن والبروتينات احذر تناول الفواكه المجمدة أو المعلبة والعصائر المحلاة.

    لا تستخدمالماصة في شفط السوائل لأنها تساعد على دخول الهواء وتسبب انتفاخ البطن. لا تجعل تناول الوجبات السريعة من عاداتك الغذائية فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون وتفتقر إلى العناصرالغذائية وتسبب الكسل والخمول واضطراب المعدة وترهل الجسم وتذكر أن تفاحة واحدة أو حبة كمثرى أفضل بكثير من رقائق البطاطا المقلية مع المشروب الغازي وأن ثلاث حبات من المشمش المجفف تكفي لسد احتياجاتك من الحديد وإمدادكبالقوة. مارس التمارين الرياضية بانتظام وتناول عشاء خفيفا قبل الذهاب إلى النوم بساعتين على الأقل.

    أمنى لك حياة صحية سعيدة.

    أفعال الأمر:

    نوع                تناول           احذر       مارس              تذكر.

    متابعتكم شرف لنا فكونوا معنا وبالقرب منا دوماً وكل يوم جديد الأسئلة الجديدة نطرحها عليكم طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي كما نرجو من الله سبحانه وتعالى لكم دوام التقدم والنجاح.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ أقرأ النص التالي وأكتب أفعال الأمر من بين الأفعال الملونة تستطيع أن تعيش في صحة جيدة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً